" "

فهم اٌلية عمل محركات البحث

عندما تقوم بنشر صفحتك على محركات البحث فان عنوان صففحتك سوف يخزن في قواعد البيانات لتلك المحركات و عندما يحين دور ادراج صفحتك. تقوم محركات البحث بفهرسة الصفحة و محتوباتها و تخزينها. فعندما يبحث شخص عن كلمة معينة فان محركات البحث تبحث في قواعد بياناتها عن تلك الكلمة .

ان جميع محركات البحث تستند الى عملية البحث على مكان وجود الكلمة الدليلية في الصفحة , و كل محرك بحث يعطي اهمية لمنطقة أكثر من غيرها

فيما يلي اهمية تواجد كلمة البحث في الصفحة:

النص:

وهو محتويات الصفحة من نصوص و صور…

من المهم جدا ان يكون النص غنيا بالكلمات المفتاحية وحاول الابتعاد قدر الامكان عن الصور و الفلاش و حاول ان تكون معظم صفحات صفحات عادية (HTML)

الرأس :

ان هذه المنطقة هي اعلى الصفحة وفيها توجد معلومات الصفحة مثل : عنوان الصفحة – الكلمات الدليلية – وصف مختصر للصفحة


عنوان الصفحة


تاكد من وجود كلماتك المفتاحية في الاجزاء الثلاثة السابقة

العنوان

يعد العنوان من اهم المناطق في الصفحة و معظم محركات البحث تبدأ بحثها بالعنوان. تاكد من كتابة كلماتك المفتاحية في عنوان الصفحة وحاول ان تكون على شكل عبارة هامة لان معظم الناس يقرؤون العناوين فقط و منها يقررون اانقر ام لا.

* لعناوين الأطول أحيانا أكثر فعّالية و لكن ان زادت عن 7 كلمات تصبح اقل جدوى.

التعليق description :

وهو النص الذي يصف موقعك في محركات البحث

ان بعض محركات البحث لا تولي اهمية كبيرة لهذه المنطقة مثل غوغل google , بينما م س ن msn فانها تفعل

عنوان الموضوع Heading :

,

,

عموما العناوين ذات الطباعة الأكبر على الصفحة تدل على ان الموضوع مهم.

مثال:

عنوان الموضوع

اشهر موقعك – نشر المواقع على محركات البحث العالمية

افضل من:

اشهر موقعك – نشر المواقع على محركات البحث العالمية

الرابطة النصية: Link Text

من المهم جدا ان يكون للكلمة المفتاحية رابطة نصية واحدة على الاقل

مثال: عن رابطة غير نصية:shamel-google.blogspot.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting