بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على أشرف المرسلين , سيدنا محمد النبي الأمين وعلى من سار على هديه واستن بسنته الى يوم الدين ثم أما بعد :
بدلية كنت قد أنشأت المدونة لغرض اساسي وهو تعريب قوالب مدونات البلوجر ولكن لا بأس إن وضعت بعض الخواطر التي تفيد أخواني وأحبابي .
سؤال تطرحه على نفسك أخي الكريم , أيهما أختار , هل الأبيض أم الأحمر , ومالي لا أختار الأسود , ولما والبرتقالي أفضل , وفي النهاية تجد نفسك تمل القوالب جميعها وتتشتت أفكارك , لذلك قررت وضع موضوع يتحدث عن مسألة اختيار القوالب هذه , لأن الكثير منا ومنهم أنا يميل الى التغيير دائما ويحب أن يكون لديه كل يوم قالب جديد , ويحتار في الاختيار بين أجمل قالب .
لذلك أبدا وبالله التوفيق :
تختلف قوالب البلوجر في تصميمها فمنها ما هو ذات عمودين ومنها ما هو ذات 3 أعمدة , ومنها ما هو ذو عمود أيسر وما هو ذو عمود أيمن , ويعتبر القالب هو المحور الأساسي للمدونة والذي يبني زائرك محتوى مدونتك على اساسه, بمعنى لو أنني أملك قالب به رموز إسلامية فحتما قارئ مدونتي سيتعرف على محتوى مدونتي قبل أن يتعمق بداخلها , يجب إختيار القالب الخاص بك على أساس شريحة الزوار المستهدفة , تكمن أهمية ذلك في وصول القارئ أو الزائر إلى هدفه من القدوم إلى مدونتك في أسرع وقت و الخروج منها بأكبر فائدة و بذلك توفر عليه الكثير من العناء.


وأعرض عليك بعض النصائح كي تحسن اختيار قالبك :
  • قم باختيار القالب الذي يوافق محتوى مدونتك فمثلا إذا كنت تكتب عن الطبيعة والمناظر الطبيعية فاختار قالبا فاتح ولا تختار القاتم , أو بمعنى أصح اختار قالب يعكس محتوى مدونتك .
  • قم باختيار قالب متوافق مع متصفحات الأنترنت مثل فايرفوكس وجوجل كروم وسفاري وخصوصا انترنت اكسبلوررلأن معظم الأشخاص يتصفحون عبر انترنت اكسبلورر .
  • اختار قالب منسق , ويفضل أن تكون خطوطه ذات طابع مميز من الخط Tahoma .
  • تجنب إستخدام القوالب التي تعمل على ثقل المتصفح بالصور و كذلك إضافات الفلاش و الجافا سكريبت فبكثرة هذه الإضافات التي تبطئ التصفح يمل قارئك منك سريعا ويغادر المدونة .
  • احرص على أن يكون قالبك قالب ذات طابع خاص , بلمساتك السحرية عليه .

موضوع مهم لتجنب إغلاق مدونتك الالكترونية


موضوع مهم لتجنب إغلاق مدونتك الالكترونية

بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الأمين وعلى من سار على هديه واستن بسنته الى يوم الدين , أما بعد ;

أنشأت مدونتك الالكترونية ونشرت بها عدد لا بأس به من التدوينات , ونشرت في محركات البحث , ويدخلها زور كثيرون من كل مكان , وفجأة يتوقف كل هذا , عندما تدخل الى مدونتك وتجد جوجل يقول لك

تخيل ما هو شعورك وقتها , وما احساسك نحو جوجل ستقول بأن جوجل ظالم ومفتري , ووو إلخ ..
لذلك أهدي اليك بعض النصائح لتتجنب إغلاق مدونتك الالكترونية
السبام
ماهو السبام ..؟
السبام ظهر مع ظهور مقدمي خدمة البريد الالكتروني برابط مدونتك
وهو ارسال رسائل لعدد كبير من البريد الالكتروني بشكل مزعج ومخالف
واضطرت الجهات العالمية المختصة بإن تعمل قوانين تردع من يرسل رسائل مزعجة او المسماة بالانجليزي بإسبام
وهذي القوانين اتت للحد من الرسائل الاعلانية بشكل كبير لكن لحد الآن يستخدمونها البعض وبطرق ملتوية
مخاطر السبام
في الدول الاوروبية والقارة الامريكية وبعض الدول الاخرى التي تطبق القانون وجدو حل جذري للسبام الا وهو
السجن , لكن هذي العقوبة بدول محددة وقليلة
يتم حجز من يرسل سبام على البريد الالكتروني بشكل عشوائي
ولكن بدولنا العربية لايوجد قانون يحجز من يرسل سبام ..؟ وهنا تقع مشكلى اخرى للدول التي لاتضع قوانين وتنفذها
فأتى حل آخر الا وهو
مستضيف موقعك او مقدم خدمة السيرفر للمواقع من الشركة الام وماتسمى الداتا سنتر
وهناك تقع لك مشكلة لو حاولت ان ترسل سبام وهو
إغلاق موقعك من قبل الداتا سنتر أو من قبل جوجل
مع دفع غرامة مالية من قبل مستضيفك واحياناً يتم اغلاق سيرفر مستضيفك ايضاً " طبعا انت مش هتدفع حاجة "
فننصحك اكبر وافضل نصيحه بأن تبتعد عن السبام وعدم ارسال اي رسالة مزعجه
النصيحة الاخرى
ننصحك بعدم إضافة موقعك مرتين او ثلاث او اكثر بمحركات البحث وهذا سوف يعمل لك مشكله
وسوف يتم ايقاف موقعك عن الظهور بمحركات البحث وحجبه
لذلك افضل حل بإن ترسل موقعك لمحركات البحث كل شهر او سبوعين لكي يتفهرس اقسام وصفحات موقعك بشكل سليم ودون مشاكل
ومن الممكن اضافة موقعك كل ثلاث اشهر او اكثر لايوجد اي مانع
نصيحة مهمه
النصيحه بجمل كما يقال
لذلك طبق هذي النصائح ليكون موقعك ينتشر وينشهر بشكل سليم
النصيحه هنا كبيرة لظهور موقعك بشكل كبير في محركات البحث

ماهو الميتا تاج ؟
الميتا تاج مهمتها هي للتعرف على موقعك بمحركات البحث بإستثناء محرك بحث قوقل
وهو عبارة عن كلمات مهمه من محتوى موقعك وايضاً لغة الموقع وايضاً اسم موقعك وهذا جداً مفيد لمحركات البحث
حيث لو كان موقعك للبرامج وكتبت في الميتا تاج عبارة "أكبر موقع للبرامج" وبنفس الوقت اتى زائر الى محرك بحث وكتب اكبر موقع للبرامج سوف يظهر موقعك في الصفحة الاولى من نتائج البحث وهنا تعرف العبرة من الميتا تاج
لذلك لاتنسى كتابتة اكبر عدد ممكن من الكلمات التي يستخدمها المستخدم العربي بمحركات البحث

اعرف عدد الروابط المؤرشفة لموقعك في جوجل


بسم الله الرحمن الرحيم
تدوينة سريعة ألا وهي

اعرف عدد الروابط المؤرشفة لموقعك في جوجل
حيث ستدخل الى موقع Google.com وستكتب
Site:blogname.blogspot.com
حيث أن blogname هو اسم مدونتك . كما بالصورة .. وسيظهر لك عدد الروابط المؤرشفة .



بعد ذلك سيظهر لك عدد الروابط المئرشفة في جوجل ..

تم بحمد الله

نصائح سحرية قبل أن تدخل عالم التدوين

نصائح سحرية قبل أن تدخل عالم التدوين
بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على أشرف المرسلين , سيدنا محمد النبي الأمين , وعلى من سار على هديه واستن بسنته الى يوم الدين , أما بعد , نصائح سحرية قبل أن تدخل عالم التدوين , عنوان تدوينتنا اليوم , حيث جد جائني بعض الإستفسارات على البريد الخاص من بعض الأخوة الذين يريدون البدأ في التدوين , ولكنهم يخافوا الفشل , أو الا يدخل أحد مدوناتهم , أو شيء من هذا القبيل , لذلك قد قررت وضع تدوينتي اليوم لكل مبتدأ مقبل على التدوين , أو أقبل قبل ذلك , وفشل , واعلم أن الفشل بداية النجاح أخي الحبيب , واليكم هذه النصائح :
  • يجب اختيار رابط لمدونتك , يعكس محتوى مدونتك , بمعنى أن مدونتي تسمى قوالب بلوجر معربة وتترجم الى الإنجليزية Arabic Bogger Templates وهو رابط مدونتي الحالي .
  • حدد الموضوع أو المجال الذي ستكتب عنه , مثل مجال مدونتي , لقوالب البلوجر المعربة , وليس معناه أن تحصر مدونتك في محتوى واحد , والتنويع مطلوب أيضا , ولكن ما أقصده , هو تحديد مجال الكتابة في المدونة , سيوفر عليك الكثير لاحقا .
  • جودة المحتوى : حيث تستطيع أن تكتب موضوع جيد ويحوز على اعجاب زوارك , ولكن من الصعب , أن تستمر في كتابة المواضيع الجيدة باستمرار , لذا فحافظ على جودة المحتوى , فهي الأهم .
  • انشر مدونتك في جميع محركات البحث مثل جوجل وياهو وبينج , وهكذا , وجميع أدلة المواقع قدر المستطاع .
  • يجب أن تكون ملم بكل الأخبار التي حولك , فمثلا انا عند حدوث المظاهرات في مصر , لم أكتب عن المظاهرات , ولكني وضعت علم مصر .
  • يجب عليك أن تبحث وتقرأ كثيرا , لكي تطور أسلوبك في الكتابة , والذي سينعكس أثره بالإيجاب على الزوار .
  • وأخيرا العم أن كتابة اي موضوع جيد , يأخذ وقتا , ويختبر صبرك .
هذه نصائحي لكم , أتمنى من الله عز وجل أن تحوز على رضاكم , والله ولي ذلك ..

جعل موقعك الجديد يحصل على بيج رانك مرتفع في جوجل

جعل موقعك الجديد يحصل على بيج رانك مرتفع في جوجل

كيف تجعل موقعك الجديد يحصل على بيج رانك مرتفع في قووقل؟

بعد أن اخترت اسم النطاق ، وبعد تركيب السكربت في موقعك، وبعد أن قمت بكتابة محتوى موقعك الجديد، وبعد الدعاية التي قمت بها لموقع وبعد شهر كامل ، لم تجد أي من محتويات موقعك يتواجد في نتائج البحث في قووقل إذا كان البحث على إحدى الكلمات المفتاحية لموقعك. دائما ما نجد هذا السؤال ” كيف تجعل موقعك الجديد يحصل على بيج رانك مرتفع في قووقل؟” يُسأل في المنتديات والمواقع التقنية المتخصصة في تطوير المواقع. والغريب أنك تجد أعدادا لا تعد من الردود على هذا السؤال. شيء معروف أنه يمكن أن يبقى موقعك في صندوق الرمل “sandbox” لمدة قد تصل إلى وقت ليس بالقصير – وهو فلتر غير معلن يستخدمه قوقل لمنع المواقع الجديدة من الحصول على ترتيب جيد للكلمات المفتاحية المهمة ويوجد الكثير ممن لا يصدقون بوجود هذا المرشح- أيضا إذا كان محتوى الموقع من المحتويات ذات الكلمات المفتاحية ذات الطلب العالي وإذا كنت لا تريد أن تضيف محتوىً مميزا وجديدا فريدا غير موجود عند غير موقعك فإنس أن تجد اي من صفحات موقعك في محركات البحث. في هذه المادة سأقوم بإعطائك عشر نصائح ترفع ترتيب موقعك الجديد سريعا في قوقل، تذكر أنه لا يوجد حل سحري لهذا الامر ولكن يمكنك دوما أن تفعل ما يساعدك.

1- حاول الحصول على ثيم أو قالب أو ستايل مميز وفريد:

قد يكون هذا شيئا غير منطقي فلا دخل له أبدا في ترتيب قوقل وعناكب قوقل لا تقرأ القوالب ابدا، ولكن القالب المميز يعطي انطباعا جيدا للزائر وقد يكون الزائر صاحب موقع وتكون هناك اضافة لرابط موقعك في مواقع أخرى بطريقة طبيعية وتفيدك في ترتيب موقعك في قوقل. طبعا هذه النصيحة ليست اساسية بما فيه الكفاية.

2- تجنب الأفعال المشينة والتي تجعل الأمر غير طبيعي:

هذه الافعال كحشو الكلمات المفتاحية ووضع كلمات مفتاحية ليست ذات علاقة بمحتوى الموقع، مثل هذه الافعال ستقوم بتشتيت عناكب البحث وقد تدخل موقعك في الساندبوكس

3- ابدأ ببناء بينة الروابط من اليوم الأول:

افعله باتزان وبشكل مستمر وليس متقطع بحيث يكون بكميات كبيرة وأوقات متقطعة هذا الامر ليس طبيعيا ومن المؤكد أنه لن تقبل بهذا مرشحات قووقل. استفد من هذه التدوينات. استفد من هذه المواضيع نصائح ومصادر في زيادة الروابط المؤدية إلى موقعك. الجزء الأول. نصائح ومصادر في زيادة الروابط المؤدية إلى موقعك. الجزء الثاني. نصائح ومصادر في زيادة الروابط المؤدية إلى موقعك. الجزء الثالث. نصائح ومصادر في زيادة الروابط المؤدية إلى موقعك. الجزء الرابع والأخير.

4- احصل على روابط من المواقع المعتمدة:

هناك عددد من المواقع التي تعتمد عليها قوقل – ولدي تحفظ على هذه النقطة – في تحديد البيج رانك. من ضمن هذه المواقع ياهوو دايركتوري وقووقل دايركتوري أو دليل قووقل أو موقع دموز. مثل هذه المواقع الرابط فيها يكون مفيدا جدا بعض هذه المواقع تكون مدفوعة الثمن وبعضها مجاني.

5- أختر جيرتك الحسنة:

انتبه أن تضع رابط موقع في اي من المواقع التي يحظرها محرك البحث قووقل مثل مواقع الفوركس ومواقع التصفح المدفوع ومواقع التي لا تحترم حقوق الملكية الفكرية أو المواقع التي تسرق الترافيك وانما ابحث عن المواقع التي لها سمعة حسنة في نفس مجال موقعك.

6- اضف الجيد بصورة متصلة:

اضف محتوى جديدا فريدا في موقعك بشكل متواصل لا تترك موقعك دون تحديث هذا الشيء سيجعل عودة عناكب قووقل شيء اكيد.

7- كل يوم رابط:

حاول الحصول على رابط واحد أو اكثر يوميا يؤدي إلى موقعك ، هناك العديد من الطرق لعمل ذلك وأسهلها هو الرد على هذا الموضوع في هذا الموقع واستفد ايضا في المواضيع المذكورة في البند الثالث.

8- نوع مصادر وصلاتك:

لا تجعل وصلات موقعك مركزة في مجال واحد ، كأن تكون موضوعة في توقيعك في المنتديات فقط أو تكون ردا في المدونات فقط أو رابطا في أي شيء آخر وتحتكر ذلك عليه وإنما نوع المصادر حتى يبدوا ذلك طبيعيا.

9- ابن عدة صفحات ذات محتوى مطلوب وغير موجود إلا في موقعك وذا جودة عالية:

إن هذا الفعل سيجعل البقية يضعون وصلات إلى هذه الصفحات بدون تعب منك أو مجهود إضافي، فقط تأكد أن تكون هذه الصفحات تستحق ان يوضع له وصلات.

10 لا تجعل تركيزك على الصفحة الرئيسية فقط:

يوجد من يجعل جل همه الصفحة الرئيسية وهذا قد يعد خطأ بل إنه إذا كانت جميع صفحات الموقع ذات بيج رانك قليل ولكن ليس صفر أفضل من أن تكون الصفحة الرئيسية مرتفعة البيج رانك وباقي الصفحات تحمل الرانك صفر.

قد أكون أخطأت في بعض النقاط أن أني أدرجت بعض المعلومات الخاطئة ، إذا كان لك رأي آخر أخبرني هنا مشكورا.

الصور المتحركة وتشتيتها على زائر لقراءة موضوع


هناك أمور كثيرة يجهلها بعض المدونون أو أصحاب المنتديات و منها "الصور المتحركة" حيث أن الزائر إذا أراد أن يقرأ أحد مواضيع يرى في جانبه إعلان متحرك أو في نفس الموضوع صورة متحركة مزعجة تشتته عن قراءة الموضوع فيذهب الزائر من المدونة
بسرعة وأيضا قد تسبب الصور المتحركة بتبطيئ الصفحة بحيث أنه سوف يذهب الزائر من المدونة من كثرة الملل الذي ينتظره لنزول الصفحة

فأنا عندما أتكلم مع صديقي كنت أتكلم وأحرك يدي في ان واحد فأنا أراهم لا يركزون على كلامي فيرتبكون هل يركزن معي أم على حركة...
يدي هذا هو تشتيت الصور المتحركة بمثابة حركة اليدين فإن بعض المدونات تجهل لماذا الزائر يمكث في هذا الموضوع لثواني فقط؟

في بعض المدونات أو المنتديات يكون إعلاناتها متحركة وتريد أن تتخلص من هذا الإعلان المتحرك ولا تعرف كيف لأن أحد الموقع دفعت المال لك لتضع هذا الإعلان ولا يمكنك أن تحذفه!
الحل بسيط جداً إذا ارادت أحد المواقع أن يعلن لديك ضع قانون في مدونتك لكل من يريد أن يعلن لديك أنه يجب أن يكون البنر ثابت وليس متحرك وإلى لن يقبل الإعلان.
ولتسهيل الأمر ضع خدمة لكل من يعلن لديك بتصميم بنر مجانا، وهناك الآف الطرق لجعل الإعلانات ثابتة وليست متحركة.

وهناك صور متحركة من نوعها هادئة جداً توضع في المواضيع وأيضا من رأي تصلح للإعلانات مثل هذه الصورة:


قوالب بلوجر معربة


هذه الحركة جداً بسيطة ولا تشوش تركيز عين الزائر عندما يقرأ موضوع.

مصطلحات هامة في علم الأرشفة والسيو Search Engine Optimization




اذا كنت صاحب موقع او مدونة، فإنك بالتأكيد تعرف بعض المعلومات عن محركات البحث. ولكن تقنيات السيو SEO شيء طارئ على الويب وخصوصا المحتوى العربي، ولهذا ظهرت بعض المصطلحات الجديدة التي يصعب فهمها بناءا على الترجمة الحرفية لهذه المصطحات. في هذا الموضوع، سأذكر 10 مصطلحات مع محاولة لشرح معنى كل واحد منها.



SEM التسويق عن طريق محركات البحث
وهو اختصار Search Engine Marketing او التسويق عن طريق محركات البحث، وكما يوحي الاسم فهذا يعني تسويق الخدمات أو المنتجات عن طريق محركات البحث. وهذا ينقسم إلى محورين أساسيين هما:
SEO: search engine optimization
وهي تعني تهيئة الموقع للظهور في محركات البحث بطريقة طبيعية organic (او كما يترجمها البعض ترجمة حرفية “عضوية”).
* PPC:pay per click ومعناها الدفع مقابل النقرة، بان تدفع لمحركات البحث ليظهر موقع ضمن النتائج الاولى عن البحث.


Pagerank البيج رانك
وهو عبارة عن اللوغاريثم الذي يستخدمه قوقل لتحديد مدى أهمية موقعك بالنسبة للمواقع الأخرى. وهو عامل مهم في تحديد مكان ظهور الموقع عند البحث عن الكلمات المفتاحية في محركات البحث. كما انه يبنى عليه قياسات أخرى غير متعلقة بالهدف الاساسي منه مثل قيمة الموقع السوقية.

Backlink الروابط
والمقصود به الرابط الموجود في مواقع أخرى والذي يؤدي الى موقعك، وهذه الروابط تلعب دورا هاما في السيو SEO لانها تؤثر على البيج رانك pagerank للموقع والذي يعتبر عاملا مهما من عوامل تهيئة الموقع لمحركات البحث.

Linkbait مصيدة الروابط
وربما تكون الترجمة الحرفية “مصيدة الروابط” مناسبة لشرح المعنى، فالهدف من هذا هو جذب أكثر عدد من الروابط. ومقالات “أفضل عشرة” او “top ten” تعتبر من الامثلة الفعالة لانشاء مصيدة الروابط. فمثلا لو أنشأت صفحة في موقعك عن أفضل 20 موقع للدروس أو افضل 15 موقع لمقاطع الفيديو لربما حصلت على الكثير من الروابط التي تؤدي إلى هذه الصفحة وخصوصا في الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر. وهذا بالتأكيد سيزيد من البيج رانك.

Linkfarm مزرعة الروابط
ومعناها مزرعة الروابط، وهي أن تقوم مجموعة مواقع بتبادل الروابط dofollow بين بعضها بشكل مبالغ فيه بهدف رفع البيج رانك لهذه المواقع. هذه الطريقة كانت فعالة في الماضي بشكل كبير. ولكن حاليا منعها قوقل واصبح يعاقب عليها، لذلك إذا أردت التبادل الاعلاني بهدف جلب الزوار وليس البيج رانك تأكد من وضع كود nofollow.

تم بحمد الله

أخطاء الكتابة التي تضمن فشل المدونه


لديك أفكار

لديك الخبرة

لديك القدرة على المشروع بشكل جيد على بلوق الخاص بك ، وأنت واثق تماما في قدرة الكتابة.

حتى الآن ، تدري ، هل يمكن أن يكون بناء السفن الغارقة ، التي ثقبت هذه الاخطاء كتابة العشر التي سيحكم عليها بالفشل أي بلوق.

أنت لا يلزم أن يكون بخيبة أمل ، إذ أن أي مدون يمكن تجنبها. الامر لا يتطلب سوى الوعي بوجودها ، والتركيز الشديد على إعطاء القارئ ما يريدون ، بأي ثمن.

هل قمت بإجراء أي من هذه الاخطاء القاتلة ten الكتابة على بلوق؟
1. لديك اي شيء يقوله

عند التدوين ، يجب أن نفهم أنه من أجل تحقيق النجاح ، تحتاج إلى إعطاء القراء ما يريدون.

حتى ذلك الحين ، ما الذي يريده القراء حقا؟

يريدون منك أن تقدم لهم حلا لماذا يسعون ، حتى لو كان ما يسعون اليه هو شيء سوى التسلية.

كما يريدون سماع ما لديك لتقوله. هذا لا يعني أن ما مفتون حول ما كنت قد لتناول طعام الغداء. ولكنهم يريدون شخصية وراء الكلمات التي هي القراءة. خلاف ذلك ، لا يوجد أي اتصال التي يمكن أن تقدمها إلى الكلمات ، وما هي القراءة تصبح فارغة.

التأكد من أنك لديك ما تقوله يجعل الكتابة أسهل وأسرع. عندما يكون لديك شيء لأقول ، كنت اضطر لكتابة الجمل التي سليمة ولكن ذات مغزى تقديم أي شيء.
2. كنت غير محددة

النظر في العناوين التالية اثنين :

1. كيف حصلت على الكثير من المشجعين الفيسبوك
2. كيف نشأت صفحة الفيسبوك لبلدي فان المشجعين في 6683 4 اشهر

واحدة من تلك التي تظن سوف نقدم أكثر تعمقا المعلومات؟ في ثانية واحدة ، كما دعا إلى رغبتنا الفطرية لسماع التفاصيل.

سبب حب القراء لمعرفة تفاصيل وأمثلة لأنهم قيمة وقتهم ، وأنها ليست مهتمة في جلسة أخرى قطع الكعكة "كيفية" الذي لا يقدم أمثلة لاظهار ما اذا كان أو لا يعمل.

في كتاباتك ، ويمكن بيع آخر الأمثلة الخاص بالكامل. إذا كنت تستطيع احتياطية مطالبات العنوان الخاص بك مع مثال مفصل ، سيكون لديك القراء القراءة من أعلى إلى أسفل ، ومن ثم ينتظر بفارغ الصبر آخر الخاص بك المقبل.

كيف يمكن أن يؤدي القراء إذا كنت لا مثالا يحتذى به؟
3. اختيارك كلمة معقد جدا

تقريبا أي وقت وأشجع الناس على الكتابة ببساطة على بلوق ، ويختلفون دائما بالقول إن الكتابة البسيطة هي مملة. لكنهم لا يرون وجهة نظري.

واضحة وضعت بدقة الكتابة كثيرا ومكانها ، ولكن أحيانا لا يدركون المدونين المتوسطة وجمهورهم.

انها ليست الوحيدة التي تناسب على شبكة الإنترنت لكتابة بسيطة ، لكنها بالتأكيد فوائد منه.

يمكن الحصول على وجهة نظرك عبر يكون أكثر فعالية إذا كنت تخلص من زغب ، وسوف يضمن المزيد من الناس سوف تقرأ مشاركاتك من البداية إلى النهاية ، جزءا هاما من كونه مدون الناجحة التي ينتظر الناس من التحديثات.

لماذا لا نضع هذا الاختبار لنفسك؟ في رسالتك القادمة ، ويبقيه بسيط ، وذلك باستخدام كلمات أطول فقط عند خيارات أخرى أكثر مباشرة لن تفعل. أنا أضمن لكم سوف تجد الكتابة عن الموضوع الخاص بك أكثر متعة ، وسوف نصل الى نقطة لكل وظيفة بسرعة أكبر.
4. الفقرات الخاصة بك الإطناب

وثيق الصلة إلى هذه النقطة واحد أعلاه. مرة أخرى ، أشعر هناك حاجة لإخلاء هنا. انا لا اقول طويلة وآخر شامل ليست مناسبة لblogospohere في الواقع هذه الأنواع من الوظائف تضيف الكثير من القيمة وغالبا ما تكون وسيلة رائعة لإظهار موهبتك.

ما أتحدث عنه هو زغب اللعين. في زغب بنفس الطريقة يسبب لك لكتابة لا لزوم لها مع الصفات والكلمات التي اضطروا الى استخدام القاموس للبحث ، ويمكن ان تعيث فسادا أيضا على بنية الكتابة.

في المدونات ، ويجب أن تبقي الفقرات الخاصة بك قصيرة للسبب ذاته يجب أن نأخذ الصيغة الخاصة بك بسيط : أنها أسهل على الناس قراءتها وفهمها.

آخر شيء تريد خلق وظائف الخاص بك هو الارتباك. أسلوبك في الكتابة يحتاج إلى إعطاء الناس ما يريدون ، والناس لا تريد أن تكون مرتبكة ، انهم يريدون المعلومات. اعطائها لهم.
5. يمكنك الاستمرار في استخدام صيغة المبني للمجهول

تحدث عما يريده القراء ، هل تعلم أن في اللغة الإنجليزية ، والقراء يفضلون الموضوع ، فعل ، كائن بنية الجملة؟ وهذا ما يسمى "صوت نشطة."

"الجمل الطويلة تزعج القراء." قراء اللغة الإنجليزية من هذا القبيل.

"منزعجون من قبل القراء جمل طويلة". هذا..؟ وليس ذلك بكثير.

هل أيضا لاحظ كيف أن الخيار الثاني ، وهناك صوت السلبي يجعل استخدام عبارات بسيطة من كلمتين لا لزوم لها؟ وهذا يمكن أن تضيف ما يصل أكثر من بلوق وظيفة طويلة.

على الرغم من أنك لا تستطيع دائما استخدام الصوت النشط ، ومدون ، يجب أن تحاول قدر المستطاع.
6. أوصاف الخاص فارغة

أسوأ من التفاصيل التي تفتقر إلى وتحاول قوة الأوصاف على الأمثلة التي لا تحتاج إليها.

في كتابة هذه هي المعروفة باسم "كلمات التصفيات" ، وأنها تشمل أمثال : جدا ، قليلا ، نوعا ما. ويضيفون شيئا إلى معنى الجمل الخاص ، واتخاذ بعيدا تأثيرها عن طريق إطالة لهم من دون سبب.

على سبيل المثال ، هل يمكن أن نقول هذا النمط من الكتابة "هو في الأساس قليلا مزعج ، وبدلا من ذلك ، هناك سبب والقليل جدا يجب أن تكون كتابة مثل هذا."

ييكيس! كما قاله مارك توين ذات مرة :

"البديل" لعنة "في كل مرة كنت أميل جدا منك أن تكتب ؛ المحرر الخاص بك وسوف حذفه وسيتم كتابة مثلما كان ينبغي"

8. غالبا ما كنت نزهة في كتاباتك

اسمحوا لي ان اقول لك عن المشي على الأقدام ، انها مثل هذا مرة واحدة كنت أحاول الخروج مع وظيفة لproblogger.net حول أخطاء الكتابة الضخمة جعل المدونين ، والقوة التي انتهت الخروج قبل أن أتمكن من انقاذ بلدي آخر ، وربما اعتقدت يجب علي أن أكتب وظيفة كاملة حول حفظ الكتابة ، لأنه من المهم حقا للمدونين للتأكد من أنه لا يتم مسح هناك أفضل الأفكار من قبل نوعا من العشوائية...

حسنا ، سوف أتوقف.

لاحظ وجود اتجاه في كتابة هذه المشاكل؟ كنت لا يعطي القراء ما يريدون. ربما ، ربما ، يمكنك تشغيل بلوق حيث يأتي القراء في جميع أنحاء لمجرد التشدق الخاص. على الأرجح ، ومع ذلك ، يمكنك - don't الخاص القراء يأتون للحصول على معلومات ، وأنها تأتي للاطلاع على أمثلة ، كما هو الحال دائما.

لا نزهة : تعطيهم ما يريدون.
9. بلوق الخاص بك هو المتكررة

المدونين مع قطاعات محددة في كل مكان لم تتخذ مجرد مزدوج.

ليس لي زميل المدون ، يمكنك الاستمرار في الكتابة عن التكنولوجيا ، والغذاء ، واللياقة البدنية ، أو القفز بالمظلات عاريا حتى نهاية أيام للحصول على جميع يهمني. الخطر في التكرار ليس هو الموضوع ، ولكن العرض.

كيف إلى وظيفة ، قد كل يوم ، كل يوم ، ويكون ما تريد القيام به ، ولكنها يمكن أن تصبح عائقا للقراء الذين يعودون في كثير من الأحيان. كما تقدم لك ومواصلة الكتابة عن بلوق الخاص بك ، قد تجد نفسك المرضى من كتابة هذه الوظائف أيضا.

بدلا من ذلك ، يخلطون نوع الوظائف التي وضعت بها. مقابلات النص ، نقد ، وقائمة ، والموارد الضخمة من أنواع آخر أنه يمكنك الكتابة لا حصر لها. حتى أفضل ، وتغيير كامل في المتوسط ​​الحالي الذي الكتابة. أنا أتحدث عن الكتابة لالبودكاست والفيديو ، على وجه التحديد.

يمكن كتابة السيناريو لإحدى المواد أو دورة الفيديو تكون فريدة من نوعها تماما على اتخاذ writing.Not الخاص أنه فقط ، فإنه يحصل على بلوق الخاص بها وسائل الإعلام المختلفة ، مما يسمح للناس لاكتشاف موقعك من خلال أشرطة الفيديو الخاصة بك الخارجية والتي تم بثها ، ويعطي وقتا طويلا طريقة أخرى لقراء "أسمع صوتك" ، بكل معنى الكلمة في هذه الحالة!

حتى "دون أن يكون مملا ، خلط اسلوب الكتابة ، وخلط وسائل الاعلام العرض. كتاباتك ، وبلوق الخاص بك ، يكون من الأفضل لذلك.
10. أنت لا تستطيع تعديل

لقد كنت مدفوعا منزل النقطة التي يجب أن تكون مدروسة من القارئ؟ ربما ينبغي لي إعادة قراءة المقطع الخاص بي على التكرار!

بصراحة ، فإنه قد يشعر جيدة لمجرد "كرنك" وظيفة ناجحة ، ولكن كنت تضع الكثير من الثقة في مواهبك وليس بما فيه الكفاية على أهمية القارئ الخاص بك إذا كنت لا أعود وتحريرها حتى افضل ما لديكم "طلقة واحدة" يعمل.

ويتجاوز هذا النحو والإملاء الطفيفة بسيط كذلك. ولن القارئ من يدكم نتوقع من أي وقت مضى بالنسبة لك أن تكون مثالية للكاتب ، ولكن لا بأس في إضافة لمسة شخصية إلى حسابك في بلوق. في واقع الأمر هو موضع ترحيب للغاية.

يجب ، ومع ذلك ، لا تخافوا لتحرير أفكارك الخاصة. إعادة قراءة وظائف وقطع أي شيء لا يضيف إلى آخر بطريقة ذات معنى.

قراءة آخر على أفضل ما يمكن من وجهة نظر القارئ : "هل ما يهمني هذا القسم" هو السؤال الذي ينبغي أن يأتي إلى عقلك في كثير من الأحيان.
الكتابة للقارئ

موضوع تشغيل من خلال كل هذه الأخطاء هو عدم الاهتمام يولى للقارئ.

في حين أن الكتابة قد تكون تعبيرا عن الأفكار † الخاص بك ، فإنك لن تكون واحدة فقط قراءتها (إذا كنت تطمح لبلوق الخاص بك أن تقرأ أكثر من ذلك ، كنت والقط!).

الجلوس بعد كل آخر ، وبعد كل سطر ، واسأل نفسك : هل هذا الاستحقاق القارئ؟ انها لا تحصل على شيء من هذا الخط؟ هل هناك حاجة لمنصب ككل ليكون النجاح؟

لا يمكنك جعل طريقتك التدوين لا تشوبه شائبة ، ولكن يمكنك الرتق جيدا في محاولة لجعل القارئ سعيدة!

معلومات عن البلاك سيو Black SEO


علم واسع بل اقول بحر ... كل يوم فيه جديد وهو عبارة عن صراع ادمغة بين جوجل من جهة وبين مبرمجين
وخبراء محركات بحث من جهة اخرى ,,, فجوجل تريد ان تبقى نتائج البحث تظهر بشكل عادل دون التأثر بأي عامل خارجي
غير طبيعي او موجه ,,, وخبراء البحث الاخرين يريدون ان يكسبوا من انتشار جوجل الكبير ليحققو عوائد تسويقيه عبره ,,
فكما اسلفت لكم تخيلو لو كلمة منتدى في البحث تظهر موقعك كأول نتيجة حينها سيكون موقعك يعج بالزوار ... وستحقق ارباح اكبر من الاعلانات لذلك هذا الصراع بدأ ومستمر لليوم .العامل الذي يتحرك فيه خبراء البلاك سيو هو الباك لنك ,,, فبدأت القصة في البداية عبر استخدام الخبراء لبرامج تقوم بتسجيل الموقع في الاف من ادلة المواقع " دايركتوريز " بذلك يحققون عدد كبير من الباك لينكس مما يجعلهم يتصدرون نتائج البحث بعد فترة ..... تنبهت جوجل لهذه النقطة فاصبحت لا تعتبر الينكات الاتية من دلائل المواقع على انها لنكات قوية حتى لو كان الدليل ذو بيج رانك مرتفع وفي كثير من الاحيان جوجل لا تصنف ولا تحتسب الروابط الاتية من الدلائل .



حينها انتقل الحبراء لنوع جديد وهو " ارتكل سبمتر " او مدخل المقالات وهو عبارة عن برنامج تقوم بواسطته بالتسجيل في
الاف من المواقع التي تسمح للاعضاء بكتابة مقالات .... ويقومو بكتابة مقالة تحتوي على محتوي مشابه للصفحة التي يودون تحسينها على جوجل ويضعون رابط للصفحة ويبدأون في نشر المقال بشكل الي في الاف المواقع هذا اكسبهم لبعض الوقت باك لينكس قوية ..... لكن ايضا جوجل تنبهت لذلك ... فاصبحت كل مقال او كل محتوي مصاحب لرابط تقوم بمقارنته بكل المحتويات المصاحبة لنفس الرابط وان لم يحقق المحتوى نسبة تباين " اختلاف " على الاقل 30% تقوم بتجاهله ,,,, فتم التوقف عن استخدام هذه الطريقة ولم يبفى يستعملها الا الهواة .


في هذا الوقت قام بعض اصحاب المواقع والشركات التي تمتلك مواقع كثيرة ولها بيج رانك جيد باستغلال الفرصة وكذلك بعض اصحاب المدونات اصبحوا يشكلو مجموعات عمل فقط لبيع الباك لينك فتلك الشركات او المجموعات اصبحت تبيع الباك لينكس لتحسين ظهور موقع معين في محركات البحث وازدهر هذا المجال ازدها كبير حتى اكتشفته جوجل قبلدد قليل من الشهور واصبحت تراقب طريقة عمل هذه المجموعات والشركات وتتجاهل أي رابط مدفوع الثمن او ما يعرف بـ " رابط الرعاة " وكانت اخر شركة تم اكتشافها بعدما غيرت طريقة وضع الروابط اكثر من مرة للهروب من عقاب جوجل هي شركة "text-link-ads.com" وبذلك توقف العمل بهذه الطريقة ولم يبقى يستعملها الا قليلو الخبرة التي تخدعهم اعلانات هذه الشركات .

حاليا هذا العلم قائم لكنه اصبح صعب بعض الشيء على الهواة ,,, وحاليا هناك ثورة للمدخلات الالية للمنتديات ,, وايضا البعض عاد لطريقة المقالات لكن مع بعض التحسينات الجديدة مثل خاصية المقالات الفريدة وهي تقوم على كتابة مقال معين
وادخال بعض المترادفات ( الكلمات ذات نفس المعنى ) بحيث البرنامج يقوم كل مرة بعمل مثال فريد ويختلف عن الاخر باستخدام كلمات مترادفة .

خمس نصائح من مليونير

الأستاذ / فاروق رضوان هو أحد المدونين ومليونيرا ربح أمواله من الإنترنت كتب هذه النصائح فى مدونة problogger وينقل من خلالها خبراته ويلقى لنا نصائحه التى جعلته مليونيرا من ممارساته عبر الإنترنت.

فى الحادى عشر من شهر اغسطس الماضى إحتفل فاروق بحصوله على أول مليون دولار من بيعه الكتب والمنتجات على مدونته http://www.2knowmyself.com ويعتقد أنه قد يساعد المدونين الآخرين فى حصولهم على المليون الأول من مدوناتهم بإتباعهم هذه النصائح التى هى بالفعل نصائح مهمه ومفيده جدا.

1- لا تكن واحدا من مرضى التسويق عبر الانترنت :
عندما تستعمل مدونتك لعمل تسويقى تطرح من خلالها كتب للبيع أو منتجات للبيع فلا تكن مثل هؤلاء المرضى الذين يستخدمون النوافذ التى تفتح مع فتح المدونه تلقائيا ورغما عن الزائر. لأن هذه النوافذ أو الصفحات تقريبا لا ينظر بداخلها الزوار بل يقوموا بإغلاقها قبل أن تفتح.
بل عليك إن اتضطررت إلى استخدامها أن تضع رساله تنبيهيه واتستأذن الزائر فى فتح هذه الصفحه, عندها سيفتح الزائر الصفحه ويتصفحها ويرى ما بداخلها.


2- لا تطرح شيئا للبيع أو الإستخدام إلا اذا كان مختلفا :
الانترنت ملىء بالهواه وعديمى الخبره ممن يقومون بنقل المحتوى وتقديم محتوى منقول ونسخ ما فى المواقع والمدونات الأخرى وطرحه عندهم. صدقنى إن فعلت مثلهم لن تستطيع بيع نسخه واحده من كتابك أو قطعه واحده من منتجك. قدم دائما شيئا مختلفا عما يقدمه الآخرون. ذلك فقط سيجعل الزوار يقومون بالشراء لأنهم لن يجدوا ما تقدمه فى مكان إخر غير موقعك أو مدونتك. ولا أقول أن تكون مختلفا مائه بالمائه, لكن على الأقل تقدم معلومات موجوده ولكنها عندك بتوسع أكثر وعمق أكبر, تقدم المعلومات أو المنتجات بتنظيم وتنسيق رائع يختلف عن ما يقدمه الآخرون من معلومات او منتجات بصوره عشوائيه وغير منظمه.

3- جوجل أدسنس من الممكن أن تشترى من أرباحه سياره فيات 128 ولكنك لن تشترى من أرباحه سياره بى إم دبليو :
يقول فاروق أنه يربح أقل من الف دولار فى الشهر من أدسنس وعدد التصفحات على موقعه او مدونته 500,000 تصفح شهريا. ربما أكون لا أحقق الإرباح المثاليه من ادسنس ولكن حتى لو حققتها كم ستكون 2000$ , 3000$ , 5000$ ???
بعدما قمت بطر ثلاثة كتب فقط للبيع على مدونتى بحوالى اربعة اشهر تضاعفت أرباحى الى عشرة أضعاف ما كنت اربحه من مدونتى عبر ادسنس. انه ليس السحر الذى فعل هذا بين يوم وليله وإنما فترة بناء الثقه بينى وبين الزوار التى استغرقت منى عامين قبل طرح هذه الكتب للبيع وتحقيق الربح الخرافى من بيعها. ولتعلم أنك إن اردت الربح الحقيقى والعالى من مدونتك فلا تعتمد اعتمادا كليا على جوجل ادسنس, بل اجعله هو الكماليه وليس الأصل وابحث عن طريقه اخرى تكن هى الأساس فى ربحك من المدونه.

4- لا يوجد شىء يسمى الثراء السريع :
يقول فاروق " عندما بدأت مدونتى كنا ثلاثه شركاء نتولى أمرها ولم تكن ارباحنا تتعدى القليل من الدولارات يوميا حتى بعد عامين ترك شريكى الإثنين المدونه وبقيت وحيدا فيها, وها أنا حصلت على أول مليون دولار من المدونه بسبب تحملى وجديتى فى العمل بها "
عندما قمت بعمل استقصاء على كلمات البحث التى يكتبها الناس على جوجل وجدت بعض هذه العبارات هى الاشهر والأكثر بحثا " كيف أصبح غنيا - كيف اصبح مليونيرا - الربح السريع من الانترنت " وغيرها من العبارات المشابهه لهذه العبارات.
وأنا أقول لكم الأن لا يوجد ما يسمى بالربح السريع أو الثراء السريع من الانترنت .. إ يجب عليك العمل بجد واجتهاد لمده طويله وتحمل الضغوط والملل والانتظار حتى تستطيع الوصول لطريقة حصولك على المال. واعلم أن كل دولار سيدخل جيبك لابد وستبذل بكل سنت فيه نقطة عرق وتركيز ومجهود حتى تحصل عليه.

5- لا تستمع للتعليقات والنصائح المحبطه إطلاقا :
عندما بدأت مدونتى وأخبرت الناس انى بدأتها وأود الحصول على الربح منها, انظروا ما هى بعض التعليقات التى سمعتها :
  • من صديق مقرب : الناس لا تحب القراءه .. عمل مدونه هى بدايه سيئه لك.
  • الأقارب : ركز فى مجال عملك الواقعى ومستقبلك وتوقف عن إضاعة الوقت فى هراءات الإنترنت والمدونات.
  • صديق من دون معرفتى يقول لصديق اخر لى : فاروق يضيع وقته على مدونه لا تجلب له شيئا.
وكانت هناك عوامل كثيره قابلتنى كفيله بان ارحل عن المدونه مثل تلقى ايميلات من اشخاص ينصحوننى بإغلاق هذه التقاهه وحذف مدونتى من ويكيبيديا والكثير والكثير من المعوقات.

واليوم مدونتى تستقبل 500,000 زائر شهريا يربحوننى مبلغا به خمسة اصفار والأشخاص الذين كانوا محبطين لى فى البدايه بعضهم الآن من زوارى الدائمين ويربحوننى الكثير من الأموال.

والأن هذه هى بعض النصائح التى قد تساعدك فى الحصول على مليونك الأول .. ماذا تنصح أنت المدونين الآخرين بفعله كى يحصلوا على الأموال من مدوناتهم من وجهة نظرك ... اكتبوها فى التعليقات.

عوامل مهمه نضعها فى الاعتبار عند انشاء مدونه

عوامل مهمه نضعها فى الاعتبار عند انشاء مدونه
تغيير القوالب والتصاميم أمر شائع ومنتشر جدا بين المدونين, وذلك لسهولة تغيير القالب سواء لجأ المدون إلى تغيير القالب بالإختيار ما بين القوالب المجانيه, أو تكليف أحد المصممين بعمل قالب خاص به وبمقابل مدفوع, أو العمل على تعديل القالب الحالى للمدونه وتطويره. ويجب على المدون أن يكون على علم ودرايه ويقوم بالاشراف على التصميم إن لم يكن هو المصمم, حتى يستطيع الحصول على ما يريده ويتجنب مالا يريده.



وهناك 11 عامل يجب أن تلقى لهم بالا عند عمل تصميم أو تطوير التصميم الخاص بمدونتك :

1- إعادة التصميم عمليه معقده نسبيه :
هل تريد اعادة النظر فى تصميم مدونتك بعمل بعض التغييرات والتطورات فى بعض اجزاء المدونه حتى تصل بها الى مستوى اعلى من الاحترافيه, أم تود عمل إعادة تصميم كامل للمدونه بشكل جديد واسلوب جديد فى التعامل ؟
هذا يتوقف على رغبات واحتياجات كل مدون وتختلف من مدون لآخر, فهناك مدونين سيفيدهم أكثر عمل بعض التعديلات البسيطه على مدونتهم حتى يحسنون من أدائها, وهناك البعض ممن يودون تغيير التصميم بشكل كلى وعمل شكل جديد للمدونه ككل رغبة منهم فى كسر الملل واستخدام قالب أكثر إفاده وأفضل عرضا للمحتوى .. هى عمليه نسبيه تختلف من مدون لآخر على حسب الإحتياج وعلى حسب شخصية المدونه وإسلوبها.


2- العلامه التجاريه المميزه لمدونتك :
العلامه التجاريه هى شعار المدونه أو الصوره المميزه لمدونتك والتى غالبا توضع بجانب عنوان المدونه. وإن كنت تمتلك صوره تعتبر الشعار المميز لمدونتك, فيجب عليك أن تأخذ هذا فى الإعتبار وانت تعيد تصميم مدونتك أو وانت تغير قالب مدونتك. ويجب أن تختار التصميم أو القالب الجديد ليتناسب مع هذه العلامه أو مع هذا الشعار. لأن هذا الشعار أصبح هو رمزك وعلامة تعريفك لدى الزوار وارتبط هذا الشعار فى ذهن الزوار بمدونتك. فيجب أولا ألا تغير الشعار, بل تعمل على جعل القالب الجديد ملائما لطبيعة شعار مدونتك.

3- الألوان :
بعض المدونين يفضلون الإحتفاظ بنفس ألوان مدونته السابقه عند تغيير التصميم أو عند اختيار تصميم جديد لمدونته. وبعض المدونين يفضلون عمل تغيير كلى للألوان المعروفه لمدونته. يرجع ذلك إلى رغبات المدون ومتطلباته فى القالب الجديد. وهناك بعض الأدوات التى تساعدك على اختيار الوان جميله ومتناسقه لمدونتك مثل palettes at COLOURlovers أو the sample schemes at ColorSchemer.

4- سهولة الوصول للمحتوى الجيد :
أى ان تجعل من السهل على الزائر أن يصل الى تدويناتك وموضوعاتك المتميزه والجميله والتى تلاقى شعبيه عريضه, مثل أن تضع قائمه بالموضوعات الأكثر زياره أو الأكثر شعبيه فى الصفحه الرئيسيه. أو أن تضع قائمه بموضوعاتك التى ترشح قرائتها للزوار فى العمود الجانبى للمدونه. ويجب أن يكون تصميم مدونتك يحتوى على مساحه لهذه الروابط الهامه ومعد بشكل يسهل الوصول والتجول داخل المدونه.


5- الإعلانات على مدونتك :
يجب أن يكون تصميم مدونتك يحتوى على اماكن مخصصه للاعلانات سواء النصيه أو الصوريه, حيث أن هذه الإعلانات هى التى ستمول مدونتك وتدفعك للإستمرار وتربحك الكثير والكثير. هناك من يستخدم شركات الدفع مقابل النقر, وهناك من يستخدم الإعلان المباشر. وفى كلتا الحالتين يجب أن تجعل مكان اعلاناتك التى تضعها فى مدونتك جذابا ومميزا حتى يدفع المواقع الأخرى والمدونات الاخرى كى تعلن عندك.


6- وضوح القراءه :
عليك أن تجعل موضوعاتك واضحه جدا ويستطيع اى شخص قرائتها دون وجود تشويش أو شوشره. حيث أن الزائر أهم ما يبحث عنه هو محتوى مدونتك ومحتوى تدويناتك ولذا يجب أن يجد سهوله وراحه عند قرائته. لا تكثر من الألوان الفاقعه والتى تسبب إزعاجا للعين وإجهادا عند القراءه.


7- تعدد خيارات الإشتراك فى المدونه :
يجب عند تصميم مدونتك عمل حساب اماكن اشتراك الزوار فى مدونتك. وأن تجعل سبل الاشتراك متعدده, مثل الإشتراك فى الخلاصات والإشتراك فى المتابعين وغيرها من أنواع الاشتراك المختلفه التى تزيد من شعبية مدونتك وزيادة عدد القراء. ويفضل جدا أن تجعل مكان الاشتراكات مميز وجذاب حتى تزيد من عدد المشتركين.


8- سهولة التصفح :
لن يأتى كل زوارك الى الصفحه الرئيسيه مباشرة, بل الكثير منهم سوف يأتى الى صفحات التدوينات مباشرة ويجب عليك عند عمل تصميمك الجديد أن تجعل الوصول للصفحه الرئيسيه سهلا والتنقل بين الصفحات سهلا ومريحا وواضحا لكل الزوار بمهتلف مستوياتهم.


9- تحديد ما إذا كنت ستعرض تدويناتك كامله على الصفحه الرئيسيه أو ستعرض جزء منها فقط :
يجب عليك أن تحدد ما هو الأكثر إفاده لمدونتك, أن تعرض التدوينه كامله أم عرض موجز فقط أو مقطع بسيط من التدوينه. هناك مدونات تفضل عرض التدوينات كامله وهناك اخرى تفضل عرض مقتطفات فقط من التدوينات. وكل على حسب طبيعة المدونه وما تقدمه وما يناسبها.


10- وضع شبكات التواصل الإجتماعى فى الإعتبار عند التصميم :
شبكات التواصل الإجتماعى من أهم سبل نشر المدونه والتدوينات بين الناس والزيادة عدد الزوار بشكل كبير جدا. أين ستضع ايقونات نشر موضوعاتك على الشبكات الإجتماعيه ؟؟ يجب عليك اختيار المكان المناسب والذى يلائم تفكير الزائر. قكر متى سيقرر الزائر نشر التدوينه التى قرأها وضع الايقونات فى المكان الذى تعتقد انه سيتواجد فيه على مدونتك. ويفضل الكثير من المدونين وضع هذه الأيقونات تحت التدوينه مباشرة.


11- سرعة التحميل :
سرعة مدونتك فى التحميل هى من أهم النقاط فى التصميم, إذ يجب عليك تصميم القالب بشكل يجعله سريع التحميل وخفيف فى الإستعمال والإستخدام. وأعتقد أن جوجل تصنف المواقع والمدونات حاليا على حسب سرعة تحميلها. يجب مراعاة ذلك عند عمل تصميمك الجديد. وتستطيع اختبار سرعة مدونتك من خلال هذه الأداه http://www.selfseo.com/website_speed_test.php

اجعل مدونتك في المرتبة الأولى من نتائج البحث

كل منا يحلم بان يحصل على المرتبة الأولى في محرك بحث جوجل عندما يقوم زائر بالبحث على كلمة مفتاحيه معينة مثل قوالب بلوجر، و الحلم الأكبر هي أن تكون تلك الكلمة من اختيارنا، فلوا تحقق ذلك الحلم لحصل كلً منا على مراده و حقق الغاية من مدونته التي يملكها.
ذلك ليس صعباً أو مستحيل، بل إن ذلك سهل للغاية، فقط يلزمك أن تعرف ما أنت بصدد القيام به، في عملية تهيئة المواقع و إشهارها، هناك قواعد و قوانين لكل محرك بحث، إذا التزمت بتلك القواعد و القوانين فسوف تحصل على مرادك. في محرك بحث جوجل Google Search Engine هناك عدة قواعد و من خلال هذه المقالة سوف أقوم بشرح إحدى تلك القواعد.
نص الوصلة Anchor linking
من الأمور المهمة في عالم تهيئة المواقع هو نص الوصلة Anchor Linking Text حيث أن نص الوصلة له تأثير كبير في عملية إشهار المواقع. في الأسطر القادمة سوف اشرح لك كيف يمكنك وضع موقعك في المراتب الأولى في محرك بحث جوجل.
في البداية يجب عليك أن تحدد ما هي الكلمة المفتاحية التي تريد أن يصل موقعك على مرتبة متقدمة عندما يقوم أحدهم بالبحث عن تلك الكلمة و يفضل أن تكون تلك الكلمة مركبة، فعلى سبيل المثال إذا منت تملك موقعا مختصاً بالأجهزة الخلوية و لنفرض أن الهدف من عملية التهيئة هو أن تحصل على المراتب الأولى عندما يقوم شخص بالبحث عن "جهاز نوكيا" فكل ما عليك فعله هو أن تنشئ وصلات داخلية يكون نصها يحتوي على المقطع "جهاز نوكيا" و أن تؤدي تلك الوصلة إلى صفحة أخرى تحتوي على نص له علاقة بأجهزة نوكيا.
بعبارة أخرى، إذا أرت أن تصل إلى المراتب الأولى في محرك جوجل فعليك استخدام الكلمات المفتاحيه في النص المستخدم بالوصلات الداخلية، و يجب أن تكون الصفحات التي تشير إليها تلك الوصلات تحتوى على معلومات ذات صلة بنص الوصلة.
إن خوارزمية البحث التي يستخدمها محرك بحث جوجل قادرة على التميز فيما إذا كانت تلك الصفحات المشار إليها بوصلات معينة مطابقة و لها علاقة بنص الوصلة.
بعد أن تقوم بربط موقعك بالوصلات الداخلية، يبقي عليك أن تقوم بإضافة بعض الوصلات الخارجية التي تشير إلى موقعك و يكون نص الوصلة "جهاز نوكيا" ، طبعاً ليس من السهل الحصول على وصلات خارجية بنوعية جيدة من المواقع الأخرى.
تبادل الوصلات بين المواقع غير محبذ، حيث أن محرك بحث جوجل لا يحب مزارع الوصلات ولذلك يجب عليك أن تكون حذراً عندما تقوم بوصل موقعك من الخارج. فإذا قمت بالعلية بشكل الصحيح فسوف تحصل على ترتيب ممتاز في محرك بحث غوغل في فتره زمنية أكثرها 6 شهور.
الكثير من أصحاب المواقع يردون أن يصلوا على ترتيب جيد في جوجل بفترة زمنية قصيرة ، و ذلك صعب حيث أن محرك جوجل يأخذ وقتاً لإعطاء الموقع رتبة جيده، فالأمور لا تأتي بين ليله و ضحاها.
بالطبع، إذا قمت بالاهتمام بعامل نص الوصلات الداخلية و وأهملت الأمور الأخرى فإنك لن تحصل على أي رتبة جيدة لأن هناك عوامل أخرى مثل محتوى الموقع و كمية النص الموجودة فيه و هل النص منسوخ من مواقع أخري أم هو فريد، ناهيك عن بنية الموقع Website Structure.

لعلك سألت نفسك مرة ما هو ترتيب موقعي أو مدونتي بالنسبة للمواقع العالمية , أو بالنسبة للمدونات التي تأخذ نفس التخصص الذي تنهجه مدونتك , ولعلك قد تسأل أيضا ما هو عدد الزوار اليومي لمدونتك , وما هي مدة بقاء الزائر في مدونتي أو موقعي , إن كانت الأسئلة السابقة لا تدور في ذهنك فضلا لا تكمل معنا هذه التدوينة , وقم بغلق مدونتك , لأنك ستفشل بالتأكيد في مدونتك , ولذلك أهدي اليك بعض من الجمل لعلها تفيدك بإذن الله ..
سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم , عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
  • فكر كثيرا قبل أن تنشأ أي مدونة , فمن السهل إنشاء مدونة ولكن من الصعب النجاح والتميز في مجال تلك المدونة .
  • مقياس نجاح أي مدونة هو عدد الزوار اليومي للمدونة فقط ليس أكثر .
  • إن كانت مدونتك غير مميزة وناجحة فلن يأتيك أي زائر .
  • تخيل أنك زائر في مدونتك وقل رأيك فيها بصراحة وانقد عيوبها , وقم بإصلاحها .
  • متابعتك اليومية لعدد زوار مدونتك يفيدك كثيرا .
  • قم بتظبيط إعدادات مدونتك الخاصة بال SEO .
  • قم بمعرفة مدة بقاء الزائر في مدونتك , وحاول جاهدا أن يبقى أطول فترة فيها , وذلك من خلال طرحك للمواضيع الجذابة .
  • تابع إحصائيات مدونتك وترتيبها في اليكسا , وترتيبها في نتائج البحث أيضا .
  • اهتم بالباك لينكس , لانه يعمل على رفع البيج رانك الخاص مدونتك .
  • تبادل الروابط Links Exchange يفيد أيضا في نشر مدونتك .
  • اتقي الله فيما تنشره من محتوى على مدونتك , فليس معنى أن تزيد زوار مدونتك أن تقوم بنشر الأفلام والمحرمات والأغاني والصور والمواد التي تخالف الشريعة الإسلامية , حقا سيزيد عدد الزوار , ولكن سيزيد أوزارك أيضا .
تم بحمد الله , ॥ لا تنسونا من صالح دعائكم

ماذا تفعل عن حظر حسابك في جوجل أدسنس


ماذا تفعل عن حظر حسابك في جوجل أدسنس
تحية طيبة أما بعد , أعتقد أن جميعنا قد تعرض لموقف الطرد من أدسنس , من قبل جوجل , حقيقة يوجد الملايين من الأسباب التي قد تعمل على حظر حساب أدسنس الخاص بك في جوجل , مثل المحتوى الغير قانوني , ومواقع الواريز , والمواقع الإباحية , أو النقر فوق الإعلانات الخاصة بك , أو تبادل النقرات بين ناشري أدسنس , ... إلخ )).
والآن وقد تم حظرك من قبل جوجل أدسنس , هل تظن أنك مستهدف من قبل جوجل , وجوجل ظالمة , ولكن هل تعلمت الدرس , هل أخذت عظة , هل ستتلاشى الأخطاء التي كنت تقع فيها , وبعد أن أغلق حسابك في أدسنس , هل تظن أنك تستطيع إرجاعه , حقيقة واحد في المليون , هو من يراسل أدسنس , وتقوم بإرجاع حسابه مرة أخرى , وأعتقد أنه من الصعب أن تكون ذلك الواحد , ولكن ماذا إن
فشلت في إسترجاع حسابك في أدسنس , أقول لك , سجل من جديد , عن طريق تغيير بسيط في الإسم , مثل Bassem و Basem فستلاحظ أن الفرق بين الكلمتين هو حرف ( e ) , ولكن ماذا إن إن فشلت في التسجيل باسمك في أدسنس , أوكي لا مشكلة , قم بالتسجيل باسم زوجتك , أو اسم أبنك , المهم أن يكون من المقربين منك , لانه هو من سيستلم دفعات أدسنس لاحقا بإذن الله , وأعتقد أن هذا هو الخيار الأفضل إن تم حظرك من قبل جوجل , ولم يتم التسجيل باسمك , ومن الممكن أيضا أن تقوم بتغيير طفيف في العنوان الخاص بك , مثل أنا أسكن في محافظة الشرقية , من الممكن أن تقول أنني أسكن في الزقازيق , وهي عاصمة محافظتي التي أسكن بها , ولكن ربما يكون سبب عدم قبولك في أدسنس , ليس إسمك أو عنوانك , ولكن محتوى موقعك الذي تقدم به الحساب , من الممكن أن يكون الموقع محتوي على أشياء مخالفة , فلابد من تصحيحها أولا قبل البدء في تسجيل حساب جديد , أعتقد أن هذه نظرتي لسبب طرد أي شخص من أدسنس , فما هي نظرتك ؟؟

ما هوعدم قبول طلب التسجيل في جوجل أدسنس؟

ما هوعدم قبول طلب التسجيل في جوجل أدسنس؟
في تدوينة سابقة تكلمت عن ماذا تفعل عن حظر حسابك في جوجل أدسنس Google Adsense أي بعد أن يتم قبولك في أدسنس , ولكن هنالك بعض الأخوة قد راسلوني , بخصوص عدم قبول طلب التسجيل من الأساس , ولذلك قررت كتبة هذه التدوينة , لكي أوضح لكم بعض الأسباب التي تؤدي الى عدم قبولك في جوجل أدسنس , والله نسال التوفيق والسداد .
بداية سأتكلم بلسان حالي , من خلال تجربتي مع جوجل أدسنس في طلب الحساب , قديما منذ سنتان تقريبا , وهو أول طلب لي في جوجل أدسنس للحصول على حساب , ولكن سرعان ما يأتيني الرد بالرفض , لا أعلم لماذا , هل أنا أكتب خطأ , أم العيب في الكيبورد , أم العيب في أدسنس , أم منظمة أدسنس ظالمة وتكره العرب وإن كانت لا تكره العرب , لماذا تكرهني , ولم تقبل طلبي للحصول على
حساب جديد , ام ماذا , هذه الأسئلة كانت تراودني , وتؤرقني , وبالإستعانة ببعض الأصدقاء ممن لهم باع طويل في المجال استتطعت الحصول على أول حساب لي في أدسنس , وبعدها عرفت أنني أنا من أخطأ وليس جوجل أدسنس . وسأقدم لك أخي العزيز أهم أحد الأسباب التي تؤدي الى عدم قبولك في جوجل أدسنس . وهي :

>> محتوى موقعك أو مدونتك :
نعم موقعك أو مدونتك , فهي الأساس الذي سيتم قبول حسابك في أدسنس عليه , فيجب عليك أن يكون موقعك خالي من المحظورات التي ترفضها سياسة جوجل أدسنس مثل
  • محتوى إباحي أو للبالغين أو الكبار
  • محتوى عنيف
  • محتوى متعلق بالتعصب العرقي أو التحيز ضد أي فرد أو جماعة أو منظمة
  • لغة بذيئة على نحو مفرط
  • محتوى قرصنة/اختراق
  • محتوى متعلق بالمقامرة أو نوادي القمار
  • أي محتوى متعلق بالعقاقير المحظورة وأدوات صنعها وتعاطيها
  • بيع البيرة أو المشروبات الكحولية المركّزة
  • بيع التبغ أو المنتجات المتعلقة به
  • بيع العقاقير التي لا تُصرف إلا بأمر الطبيب
  • بيع الأسلحة أو الذخيرة (مثل: الأسلحة النارية أو مكوناتها أو سكاكين القتال أو الصواعق الكهربائية)
  • بيع المنتجات المقلدة أو المحاكية لسلع الجهة المصمِّمة
  • بيع الدورات الدراسية أو مقالات الطلاب أو توزيعها
  • أي محتوى متعلق بالبرامج التي تمنح المستخدمين مكافآت مقابل النقر على الإعلانات أو العروض التجارية، أو إجراء عمليات البحث، أو تصفّح مواقع الويب، أو قراءة رسائل البريد الإلكتروني
  • أي محتوى آخر غير قانوني أو يشجع على نشاط غير قانوني أو ينتهك الحقوق القانونية للغير
>> المواد المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر :
لا يجوز لناشري AdSense عرض إعلانات Google في صفحات ويب تتضمن محتوىً محميًا بموجب قانون حقوق الطبع والنشر، إلا إذا كانوا يمتلكون الحقوق القانونية اللازمة لعرض ذلك المحتوى .

>> سهولة إستخدام موقعك :
يجب أن يجد المستخدمون سهولة كبيرة في تصفح المواقع التي تعرض إعلانات Google. ولا يجوز أن تؤدي المواقع إلى تغيير تفضيلات المستخدم أو إعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع ويب غير مرغوب فيها أو بدء تنزيلات، أو أن تتضمن برامج ضارة أو نوافذ منبثقة أو نوافذ منبثقة خلفية تعوق تصفح الموقع .

>> سياسة الخصوصية الخاصة بموقعك :
يجب على ناشري AdSense تقديم سياسة خصوصية والالتزام بها، على أن توضح هذه السياسة أحقية الجهات الخارجية في وضع ملفات تعريف ارتباط وقراءتها في متصفّحات المستخدمين، أو استخدام إشارات الويب لتجميع المعلومات نتيجةً لعرض الإعلانات في موقعك على الويب .

هذا كله بخلاف أن تكون معلوماتك في طلب التسجيل صحيحة , من الإسم والعنوان والرمز البريدي لمنطقتك .

وبإذن الله , سيتم وضع طريقة مجربة وفعالة للحصول على حساب أدسنس في 6 ساعات فقط .

تم بحمد الله

شرح اضافة جوجل ادسنس للبحث في موقعك

بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على أشرف المرسلين , سيدنا محمد النبي الأمين وعلى من سار على هديه واستن بسنته الى يوم الدين ثم أما بعد , يتجدد اللقاء مع تدوينة جديدة تتحدث عن :
شرح اضافة جوجل ادسنس للبحث في موقعك
أنشأت موقع لك أو مدونة أو منتدى , وتحتاج إلى خانة للبحث عن المواضيع في موقك أو مدونتك أو منتداك , فما رأيك بأن تربح من وراء خدمة البحث هذه مع جوجل أدسنس , ملحوظة : إذن كنت لا تملك حساب في أدسنس فلا تكمل قراءة التدوينة , ولمعرفة شرح هذه الخاصية يتوجب أن يكون عندك حساب في جوجل أدسنس , وتابع معي الشرح بالصور :


إضغط على أي صورة لتكبيرها


الآن قم بنسخ هذا الكود في موقعك أو مدونتك أو منتداك .
بالنسبة لمدونات بلوجر , من لوحة التحكم >> التصميم >> إضافة أداة >> javascript html , وقم بنسخ الكود ثم إضغط حفظ ..

تم بحمد الله ॥ تحياتي : عرب । جوجل

كيفية زيادة ارباح ادسنس؟

كيفية زيادة ارباح ادسنس؟


بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على أشرف المرسلين , سيدنا محمد النبي الأمين وعلى من سار على هديه واستن بسنته الى يوم الدين أما بعد , قد يعتقد بعض المدونين , أنهم يستطيعون جلب الملايين من الدولارات شهريا من خلال مدونة على بلوجر وحساب في جوجل أدسنس , ويتعبون كثيرا في جلب الترافيك والزوار لمدوناتهم ومع ذلك يجد أرباح لا تذكر .
إن جوجل أدسنس يعتبر أفضل مصدر للربح من الإنترنت لمعظم المدونين عبر بلوجر والمواقع الأخرى مثل ووردبريس , وقد يظن البعض أن هناك شركات تدفع أكثر , ولكن صدقني لا , إن كنت لا تملك حسابا في أدسنس , فسارع في الحصول على حساب , وإن
كنت تملك حسابا وأرباحك ما زالت زهيدة , قتابع معي , بالنسبة لي لقد جرت العديد من الشركات والمصادر , ولكني لم أجد بديلا أفضل من أدسنس , ويرجع ضعف مقابل النقرات في المحتوى العربي , لعدم وجود تنافس بين المعلنين , ولوجود كوبونات أدوردز المجانية من جوجل وإن كنت ما زلت تعاني من نقص الأرباح فهذه بعض النصائح كي تزيد أرباحك من جوجل أدسنس ,, والله المستعان ,,
  • الإعلانات النصية تكلفة النقرة الخاصة بها أعلى من الإعلانات الصورية .
  • إظهار الإعلانات في القالب , بأن تضع إعلان أسفل الهيدر بمساحة 90×728 وأن يكون بلون مختلف عن لون القالب .
  • وحدات الإعلانات ليست جيدة وتأخذ مساحة كبيرة , تستطيع جني أرباح جيدة منها ولكن بوضعها في المكان الصحيح لها .
  • حاول أن تظهر الإعلانات في الرئيسية والمواضيع والصفحات الثابتة , لـتأخذ أكبر قدر من المشاهدة ويراها الزائر بوضوح .
  • يجب ألا يزيد عدد الوحدات الإعلانية في الصفحة الواحدة عن وحدتين فقط , واحدة في الموضوع أو أسفل الهيدر , وواحدة في السايد بار الجانبي .
  • أقرأ كثيرا عن أسرار محركات البحث , وكيفية جلب بالزوار منهم , وكيف تأخذ مرتبة جيدة في ترتيب البحث , مما يعود عليك بالزوار مما يؤدي لرفع الأرباح في مدونتك .
  • ولكن كن صبورا , فليس في يوم وليلة تجني المال من المدونات , ولكن الأمر يستغرق وقتا , فكن صبورا .
تم بحمد الله ,, نسألكم الدعاء .

شرح اضافة اعلانات جوجل اسفل عنوان الموضوع فى البلوجر "Blogger" ~ Top New - توب نيو

شرح اضافة اعلانات جوجل اسفل عنوان الموضوع فى البلوجر

شرح اضافة اعلانات جوجل فى داخل و منتصف الموضوع فى البلوجر "Blogger"
شرح اضافة اعلانات جوجل فى

يعتبر إدراج إعلانات أدسنس داخل المواضيع,من أهم الأشياءالتي يبحث عنها العديد من أصحاب المدونات والتي يسعى أصحابهاالحصول على عدد كبير من النقرات ، إذ أن المكان المناسب لإدراج إعلانات جوجل أدسنس يعتبرمن بين الأشياء الأساسية التي يعتمد عليهاالمدونين ذوي الخبرة بشكل عام،والآن يمكنكم القيام بهذه العملية بكل سهولة .سوف أعرض لكم اليوم طريقة وضع اعلان ادسنس في التدوينة داخل المواضيع بشكل مبسط .انتقل إلى لوح تحكم مدونتك،إختر "تصميم" ،ثم "تحريرHTML " ثم ضع علامة في خانة توسيع قوالب عناصر واجهة المستخدم.قم بالبحث عن الكود التالي بالإستعانة بلوحة التحكم (CTRL+F).

<b:if cond='data:post.includeAd'>  <data:adEnd/>  <data:adCode/> <data:adStart/>  </b:if>

ثم قم بإستبداله بهذا الكود :

<!-- abu-iyad.blogspot.com adsense in post mod. START -->
<b:if  cond='data:blog.pageType != "item"'> <b:if   cond='data:post.includeAd'> <data:adEnd/> <data:adCode/>   <data:adStart/> </b:if> </b:if>
<!-- abu-iyad.blogspot.com adsense in post mod. END -->

قم بالبحث عن الكود التالي

<data:post.body/>

ثم قم بلصق هذا الكود قبله إذا كنت تريد إدراج الإعلان فوق الموضوع, وبعده إذا كنت تريد إدراج الإعلان تحت الموضوع

<!-- abu-iyad.blogspot.com adsense in post mod. START -->
<b:if  cond='data:blog.pageType == "item"'> <b:if    cond='data:post.includeAd'> <data:adEnd/> <data:adCode/>    <data:adStart/> </b:if> </b:if>
<!-- abu-iyad.blogspot.com adsense in post mod. END -->

وهناك طريقة أخرى أثبتت جدارتها ،وتستحق التطبيق , حيث يمكنك من الآن فصاعدا إدراج إعلانات جوجل أدسنس في أي مكان تريد على مدونتك ،مما يسهل ظهورها على زوار المدونة ،وكما تلاحظ في مدونتي أن إعلانات جوجل أدسنس توجد بين سطور المقالات التي أكتبها .
بداية قم بالدخول إلى حسابك على  ثم أنشئ إعلانا جديدا وقم بنسخ الكود ،بعدها تقوم إستعمال أداة لتحويل الكود لكي لا يقع خطأ عند تنسيقه ، ولإستعمال هذه الأداة ،"http://www.elliotswan.com/postable/" حيث تقوم بلصق الكود المحصل عليه من حسابك من جوجل أدسنس في الإطار ثم اضغط زر التحويل" Make it friendly"
انتقل إلى لوح تحكم مدونتك،إختر "تصميم" ،ثم "تحرير, ضع علامة في خانة توسيع قوالب عناصر واجهة المستخدم.
قم بالبحث عن الكود التالي : 
إذا وجدت منه إثنين فإختر الكود الثانيتذكير:لا تنسى أخي المدون أن تأخد نسخة إحتياطية لمدونتك تجنبا لأي أخطاء

<data:post.body/>


ثم إستبدله بالكود التالي :

<div expr:id='"aim1" + data:post.id'></div>

<div  style="clear:both; margin:10px 0">

"ضع كود أدسنس هنا،بعد تحويله"
</div>

<div  expr:id='"aim2" + data:post.id'>

<data:post.body/>

</div>
<script  type="text/javascript">
var  obj0=document.getElementById("aim1<data:post.id/>");
var  obj1=document.getElementById("aim2<data:post.id/>");
var  s=obj1.innerHTML;
var r=s.search(/\x3C!-- adsense --\x3E/igm);
if(r>0)  {obj0.innerHTML=s.substr(0,r);obj1.innerHTML=s.substr(r+16);}
</script>

ثم قم بإستبدال ما لون باللون الأحمر بكود أدسنس بعد تحويله بالأداة سابقة الذكر.
فلقد قمت بزيادة تعديل بسيط على الكود و ذلك لمن يريد اظهار اعلانات جوجل ادسنس في جانب نص الموضوع ،سواء على اليمين،وسط،اواليسار .

وللقيام بهذا التعديل قم بتبديل الكلمة ذات اللون الأخضر clear:both باحد الكلمات التالية:
float:left : لعرض الاعلان في يسار الموضوع
float:right : لعرض الاعلان في يمين الموضوع
float:center : لعرض الاعلان في وسط الموضوع

والآن كيف يتم إدراج إعلانات جوجل أدسنس في أي مكان داخل المقال ؟ الجواب بسيط جدا ،ما عليك سوى لصق الكود التالي في المكان المراد ظهور فيه الإعلان عند كتابتك أو إنتهائك من كتابة مقال في مدونتك;
ملاحظة : إذا لم تقم باضافة هذا الكود في التدوينة سوف يتم عرض اعلانات جوجل ادسنس تحت عنوان التدوينة تلقائيا.

<!-- adsense -->

اتمنى ان اكون قد وفقت في الشرح

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting